سياسة

مطر في عشاء تكريمي في سيدني: لبنان سينهض بقوة وإرادة ابنائه المقيمين والمغتربين



وطنية – سيدني – أقامت الدكتورة بهية أبو حمد مأدبة عشاء في مطعم "جبيل" – سيدني تكريماً للنائب إيهاب مطر، في حضور ممثل السفير الاردني في اوستراليا مثنى عقيلي، وممثل المطران مار ملاطيوس ملكي راعي أبرشية أوستراليا ونيوزيلندا للسريان الأرثوذكس الأب نبيل كابلو، وممثل المطران أنطوان شربل طربيه راعي الأبرشيّة المارونيّة في أوستراليا ونيوزيلاندا رئيس دير مار شربل الأب اسعد لحود، وممثل المطران باسيليوس قدسية راعي أبرشية اوستراليا ونيوزيلندا والفليبين وتوابعهم للروم الأرثوذكس الأب الدكتور جان قرعان، والأخت الهام جعجع، ورئيس قسم الدراسات السامية في جامعة سيدني البروفيسور رفعت عبيد، رئيس الرابطة المارونية السابق جوزيف خوري وعقيلته والإعلامية الاديبة شادية حجار، والإعلامية نادين الشعار، والشاعر المحامي الدكتور مروان كساب، والشاعر جورج منصور، وعيسى كنعان.

ابو حمد 
وألقت ابو حمد كلمة رحبت فيها بالنائب مطر والحضور  واعربت عن "الاهتمام الدائم للجالية اللبنانية في اوستراليا بالشأن اللبناني لاسيما في المرحلة الخطيرة التي يمر بها فيها وطننا الحبيب لبنان". وحملت النائب مطر  رسالة للمسؤولين جاء فيها: "قلوبنا تعصر دماً على الأوضاع الأليمة التي يمر بها لبنان، وانتم همزة وصل بين لبنان والمهجر، اتحادكم هو قوتنا التي  نستمدها منكم في كل حين… وخلافكم يشتتنا ويضعفنا. نصلي  للرب ليبقى العين الساهرة على لبنان وليضئ بنوره الأزلي القلوب الداكنة. واتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم في مهمتك الصعبة". 
وشكرت أبو حمد السفير علي كريشان على حضوره الكريم والأردن على تقديم المساعدات للبنان.

مطر 
وشكر النائب مطر  الدكتورة ابو حمد والحضور على تكريمه وشدد على "اهمية الدور الذي يلعبه المغترب في مواصلة تقديم الدعم لوطنه". وقال: "إن لبنان قوي بأبنائه وسينهض، لكنه بحاجة اليكم والى دعمكم وافكاركم وتقديم المساعدة له في هذه الظروف المصيرية لكي ينهض من جديد بقوة وارادة أبنائه المقيمين والمغترين. 
 تخلل المناسبة قصائد للشاعرين مروان كساب وجورج منصور.

      ======إ.غ

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى