متفرقات

“هبة” مستمرة حتى هذا اليوم… وتحضروا للصقيع والجليد!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديريّة العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا غائماً جزئياً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها الموسمية، كما يتكون الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة وثلوج خلال الفترة الصباحية على ارتفاع 600 متر وما فوق خاصة شمال البلاد.

 

وجاء في النشرة:

الحالة العامة: “يستمر تأثير العاصفة الثلجية “هبــة” HIBA على شرقيّ المتوسّط ومعها أمطار غزيرة، ثلوج على مرتفعات متدنية تلامس الـ 600 متر، ورياح شديدة تلامس الـ80كلم/س تستمر حتى صباح الخميس حيث تنحسر تدريجياً وتحل موجة من الصقيع و يتكون الجليد في المناطق الجبلية والداخلية حتى يوم الجمعة على ارتفاع 500 متر و ما فوق، كما سنكون على موعد مع منخفض جويّ جديد بدءاً من يوم الأحد”.

 

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات وأمطار تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تتجاوز سرعتها الـ 80كلم/ساعة خاصة في المناطق الشمالية، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي وملحوظ مع دخول الكتلة القطبيّة الأشدّ برودة حيث تتساقط الثلوج على ارتفاع الـ 1000 متر وما دون في المناطق الشمالية والداخلية خلال النهار، ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس الـ600 متر، يبقى التحذير من تطاير اللوحات الاعلانية وارتفاع موج البحر لحدود 5 امتار خلال النهار كما يتوقع تساقط حبات البرد.

الخميس: غائم جزئياً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها الموسمية، كما يتكون الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة وثلوج خلال الفترة الصباحية على ارتفاع 600 متر وما فوق خاصة شمال البلاد، تنحسر العاصفة “هبة” HIBA اعتباراً من الظهر ليحل محلها موجات من الصقيع الشديد مما يؤدي الى تكون الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن الـ 500 متر خلال الليل لذا نحذّر من خطر الإنزلاق.

الجمعة: قليل الغيوم اجمالاً مع درجات حرارة متدنية صباحاً يتبعها ارتفاع بدرجات الحرارة خلال النهار التي تبقى دون معدلاتها الموسمية مع تكون طبقات من الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية اعتباراً من ارتفاع 700 متر وما فوق خلال ساعات الصباح الاولى والليل لذا يبقى التحذير من خطر الانزلاق قائماً.

السبت: قليل الغيوم مع ارتفاع درجات الحرارة وتكوّن ضباب على المرتفعات، كما نحذّر من تكوّن الجليد على الطرقات الجبليّة التي تعلو عن 1000متر.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى